صحة العائلة

اضطرابات النوم تؤدي لأزمات قلبية و جلطات دماغية

اضطرابات النوم تؤدي لأزمات قلبية و جلطات دماغية

احذر من اضطرابات النوم !

خبراء بمنظمة الصحة العالمية يحذرون من أن عدم انتظام النوم ليلاً ، يشكّل خطراً كبيراً على الصحة على غرار التدخين ، كما أنه يزيد من فرص الإصابة بالأزمات القلبية و الجلطات الدماغية.

و أظهرت دراسة أجرتها منظمة الصحة العالمية ، أن الأشخاص الذين يعانون اضطرابات في النوم و ينامون أقل من سبع ساعات كل ليلة تزيد لديهم أربع مرات فرص الإصابة  ” بجلطة ” مقارنة بالذين يحصلون على نوم منتظم و كافٍ كل ليلة.

كما وجدت الدراسة ، وفقا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية ، أن الذين ينامون بشكل متقطع بسبب القلق تزيد لديهم الضعف فرص الإصابة بأزمة قلبية  بمقدار الضعف مقارنة بالذين ينامون على نحو سليم.

وتشير الدراسة إلى أن اضطرابات النوم قد تكون مضرة بالصحة و تسبّب الإصابة بأزمات قلبية أو جلطات على غرار أضرار التدخين أو عدم ممارسة الرياضة.

وفي إطار دراسة منظمة الصحة العالمية، تم النظر في حالة 657 متطوعاً تتراوح أعمارهم ما بين 25 و 64 عاماً ، و لم يسجل لهم أي إصابات بأزمات قلبية أو جلطات أو مرض السكري، وجرى تقييم جودة النوم الخاصّة بهم.

وتابع الباحثون هؤلاء المتطوعين لمعرفة ما إذا كانوا سيصابون بأزمات قلبية أو جلطات دماغية على مدار 14 عاما، فوجدوا أن ما يقرب من ثلثي المتطوعين الذين أصيبوا بأزمة قلبية كانوا من بين الذين شكوا من وجود اضطرابات في نومهم .

20 تعليقات

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.