صحة العائلة

أكلات غريبة يتناولها بعض البشر , فما السبب ؟

أغلب البشر من جميع الشعوب يدمنون  الأكلات اللذيذة طيبة الطعم .. و أصبح الطبخ فنا .. و ذوقا .. و علما ..

نتعرف هنا على  نوع اخر من البشر يدمنون  مأكولات غريبة !! فما هي هذه الأكلات الغريبة ؟ و لماذا يتناولها هؤلاء ؟

  • أكل لحوم الغوريلا و الشمبانزي :  تدمن بعض الشعوب الافريقية أكل لحوم الغوريلا و الشمبانزي , ورغم ان الغوريلا لا يعيش في بيئته الطبيعية الا في 10 دول افريقية فقط , و هو من الحيوانات المهددة بالانقراض , الا ان هناك بعض الشعوب الافريقية التي لا زالت تتمسك بعادات قديمة لديها , من ضمنها أكل لحوم الغوريلا و الشمبانزي ..

اذا السبب في اكل لحم الغوريلا عند هذه الشعوب هو العادات و التقاليد ..

  • دود القز : يأكل الكوريون دود القز , ليس هذا فقط , بل يعتبر دود القز من اشهى الأطباق الكورية التي يتفنن الكوريون في صناعتها .. فهم يأكلونها مطحونة و مقلية و حديثا تقليعة جديدة لدى الكوريين و هي أكل ذكور الديدان و هي ميته !

 

  • النمل : ننتقل الآن الى دولة من الدول الأوروبية و في مفاجأة غريبة , يضاف النمل في فرنسا الى قطع الشكولاتة كنوع من أنواع المنكهات ..! كما أن النمل يضاف في فرنسا الى العديد من الحلويات .. تذكر فرنسا ليست من الدول الافريقية ..

 

  • أكل لحوم الفيلة : فيل الغابة من اكثر الأنواع المهددة بالانقراض , و قد عملت دول عديدة على حماية الفيلة لأنها مهددة بالانقراض بسبب صيدها من أجل العاج , لكن مفاجأة أخرى .. يتم اصطياد الفيلة من أجل أكل لحومها … و ليس من أجل عاجها فقط

فما السبب في أكل لحوم الفيلة : السبب هنا اقتصادي بحت .. ففيل واحد يوفر 1000 رطل من اللحم ؟

 

  • أكل الأسماك السامة : هل هي الرغبة في التحدي التي تدفع بعض الشعوب الاسيوية الى تناول بعض أنواع الاسماك السامة , فسمك البخاخ من الأنواع السامة ..و لكن هناك من يصر على تناولها بل و تذوق كل جزء من السمكة ليحددوا أي جزء هو السام من السمكة …

لا شك ان الرغبة في التحدي هي التي تجعلهم يقبلون على اكل الأسماك السامة و هي واحدة من أكلات غريبة  يتناولها بعض البشر

 

  • أكل شعر القطط : فتاة أمريكية تدعى ” ليزا ” اعتقدت أن اكلها لشعر حيواناتها الأليفة يقربها من هذه الحيوانات , مما أدى الى ادمانها لتناول شعر القطط ! عائلة ليزا حاولت منعها كثيرا .

لا شك أن هذا الفعل يعتبر أحد الأمراض النفسية ,خاصة لو أن ليزا لم تغير قناعاتها , و أصرت على عادتها المقرفة .

انها واحدة من اسوأ  أي أكلات غريبة  قد يتناولها بعض البشر

 

  • أكل مساحيق التجميل : فتاة أمريكية أخرى ! تدعى ” بريتوني ” و ” بريتوني ” قد تتناول كمية تصل الى 15 علبة مكياج يوميا .. مما أدى إلى اصابتها بمرض القلب , بسبب هذه العادة المقرفة , و اعتقد أن ما أصاب ” بريتوني ”  هو مرض نفسي و لن تجدي ايضا محاولات العائلة نفعا في اقناعها بترك عادتها القبيحة .

 

  • مرض بيكا : اسم جديد في عالم الأمراض ؟ و هذا المرض يجعل المصابين به يأكلون التراب و الطباشير و الفحم , سبب هذا المرض هو عوامل نفسية كالاكتئاب و التوتر و الضغوط النفسية

1 تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.