صحة العائلة

أخطاء شائعة تحدث خلال تنظيف البشرة

تلميع البشرة

تنظيف البشرة و 7 أخطاء شائعة تتلف البشرة أثناء التنظيف

كثرة العناية بالبشرة و تكرار عملية تنظيف البشرة من المرأة قد ينقلب الى الناحية السلبية , و يؤثر على المرأة بشكل ضار و سلبي , فالأصل في التنظيف هو التخلص من خلايا الجلد الميتة و تفتيح مسام البشرة , و ليس كثرة استخدام الميكياج بعد التنظيف و تكرار عملية تنظيف الوجه مما قد يؤدي الى تهيج جلد الوجه و ربما يؤدي الى أمراض جلدية أيضا , اذا تم القيام به بشكل خاطىء أو بادوات ملوثة بالبكتريا .

و حتماً لا ترغب أي منا ببشرة مدمّرة صحياً و جمالياً. لكن، هل تبادر لذهنكِ سابقاً أنكِ ترتكبين بعض الأخطاء التي قد تفضي لذلك ، أثناء العناية بجمال البشرة و القيام ب تنظيف البشرة  ؟
فيما يلي بعض الأخطاء التي سننبّهك إليها؛ لتتجنّبيها أثناء العناية بجمال بشرتك:
– التنظيف المفرط : إن حدث و أصبح وجهكِ محمرّاً متهيجاً بعد غسله كل صباح، فمعنى هذا أن الزيوت الطبيعية الحامية لبشرتكِ قليلة؛ بفعل تنظيف البشرة الزائد . حينها، لا تستخدمي غسول الوجه بشكل يومي، واكتفي بتنظيف وجهكِ من الغبار و الأوساخ من خلال استخدام الماء وحده.
– استخدام البشكير ذاته: يعدّ البشكير الرطب بيئة مثالية للبكتيريا , بسبب بقايا المكياج و الجلد الميت . لذا ، قومي بتغييره يومياً.
– اتخاذ ترتيب خاطئ : و اليك الترتيب الصحيح : نظّفي وجهكِ و من ثم المستحضر الغني الذي تستخدمين ، بعد هذا ضعي واقي الشمس و من ثم المرطب وفي النهاية كريم العينين.
– خلط مستحضرات عدة: قد يؤدي تداخل المواد المستخدّمة في مستحضرات التجميل إلى احمرار و تهيّج في البشرة. كوني حذرة عند اختيار المستحضر الذي تستخدمين، لا سيما حين تكون بشرتكِ حساسة . ضعي طبقة رقيقة من المستحضر وانتظري دقيقة قبل وضع مستحضر آخر واختاري دوماً المستحضرات غير العطرية.
– استخدام حركات خاطئة في تنظيف البشرة  : إليكِ طريقة التنظيف الصحيحة : ضعي منظف البشرة على أطراف أصابعكِ فوق الأنف و الجبهة و حول العينين و تحت الخدّين حتى الذقن . و حرّكي بطريقة دائرية .
– الانتظار طويلاً قبل وضع المستحضر : لا تنتظري طويلاً بعد تنظيف البشرة حتى تضعي المرطب أو المستحضر الغني أو كريم العينين . استغلي الفرصة التي تكون فيها المسامات مفتوحة بعد التنظيف .

لابد من التأكيد مرة اخرى :

كثرة استخدام الميكياج بعد التنظيف و تكرار عملية تنظيف الوجه مما قد يؤدي الى تهيج جلد الوجه و ربما يؤدي الى أمراض جلدية أيضا , اذا تم القيام به بشكل خاطىء أو بادوات ملوثة بالبكتريا .

4 تعليقات

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

  • […] الحصول علي بشرة متألقة : […]

  • لقد انقطعت عن العادة سرية منذ يومين و الان اريد ان امارس رياضة لكي ابتعد عن العادة سرية هل الرياضة لم تضر بجسمي بعد الانقطاع عن العادة سرية

    • بالطبع الرياضه لن تضر الجسم ابدا بل تعمل على تحفيز الجسم لافراز هرمونات تقى من الاثار الجانبيه للعادة السريه