صحة العائلة

5 اسباب تدعوك لتنظيف اللسان يوميا .

5 اسباب تدعوك لتنظيف اللسان يوميا .

هناك 5 اسباب رئيسية تدعوك , لتنظيف اللسان يوميا , فما هي هذه ؟ و كيف يتم تنظيف اللسان ؟

 

هل سبق لك أن سمعت من مكشطة او فرشاة اللسان ؟ هناك كثيرون يعتنون بصحة اسنانهم , و يهتمون اهتماما خاصا بها , و يهملون جزءا مهما من الفم يجب تنظيفه بشكل يومي و هو اللسان و الذي يعتبر مرآة لصحة الجسم الداخلية و كذلك تجمع للبكتريا و ربما سبب رئيسي في انبعاث رائحة الفم الكريهة .

ما هيك هو مكشطة أو فرشاة اللسان ؟

مكشطة اللسان ( و تسمى أيضا  فرشاة اللسان ) هي جهاز لتنظيف اللسان و هي مصممة لتنظيف البكتيريا و بقايا الطعام و الفطريات و الخلايا الميتة من سطح لسانك . الطبقة التي تتطور على لسانك أثناء النوم تعد مؤشرا جيدا على ما يجري داخل جسمك .  و يمكن أن يكون لونها واضحا  .

ترتبط البكتيريا و الفطريات على لسان الكثيرين بمشاكل العناية بالفم  و يمكن أن يكون ذلك هو السبب الرئيسي لرائحة الفم الكريهة بالنسبة للكثيرين . كما انه من المعلوم أن كثير من الاطباء أول ما يطلبون مشاهدته هو اللسان , لماذا ؟ لأنه مرآة للصحة و يمكن ان يدلل على امراض معينة .

أثناء النوم عندما يكون الجسم يستريح ، يعمل الجهاز الهضمي لإزالة السموم . و تودع هذه السموم على سطح اللسان عبر قنوات داخلية ، وهي المسؤولة عن الطبقة التي نراها أول شيء على سطح اللسان في الصباح .

5 أسباب تدعوك لتنظيف لسانك كل يوم

1- يحسن التنفس :

إزالة البكتيريا و بقايا الطعام و الفطريات و الخلايا الميتة من اللسان و يخفف كثيرا من رائحة الفم الكريهة . كنت قد قيل لاستخدام فرشاة الأسنان الخاصة بك لهذا الغرض ، و لكن تفريش اللسان لا يزيل بكفاءة كل من الفيلم الذي يتطور على اللسان . سوف يكون في مهب كنت بعيدا في المرة الأولى التي تفعل ذلك من خلال مبلغ من المادة اللزجة التي تأتي من اللسان .

2- يحسن من قدرتك على تذوق الطعام  :

إزالة التراكمات من سطح لسانك بلا شك يحسن من حاسة التذوق لديك . وسيؤدي ذلك إلى التمتع أفضل من نكهات الطعام الخاصة بك . كما أن ذلك أفضل لأجسامنا لهضم و استيعاب الطعام ، مما يؤدي إلى تحسين الصحة في جميع أنحاء الجسم  . كما ان براعم الذوق و مستقبلات اللسان تتداخل مع قدرة الجسم على التواصل مع دماغنا حول ما هي أنواع الأطعمة التي نحتاجها للحفاظ على صحتنا .

3- التخلص من السموم تجنبا لاعادة  استيعابها في الجسم :

و أنت نائم ، فان جسمك يقوم بالتخلص من السموم . جزء كبير من الطبقة على لسانك هي من السموم التي يفرزها الجسم. و انت لا ترغب في إعادتها للجسم بلا شك ؟ لا !  تنظيف اللسان كل يوم  في الصباح يزيل هذه السموم من لسانك و من الجسم ، و هذا يحسن من الصحة العامة و من قوة الجهاز المناعي .

4 – تحسين صحة الأسنان :

تنظيف اللسان عن طريق  إزالة البكتيريا و السموم من اللسان ، يساهم أيضا في تحسين صحة الأسنان أيضا ، مما يؤدي إلى صحة الأسنان و صحة اللثة . البكتيريا التي قمت بإزالة من لسانك هي المسؤولة عن أشياء مثل مشاكل اللثة ، تراكم المواد الدهنية ، و تسوس الأسنان و التهابات اللثة ، و حتى فقدان الأسنان .

5 – تعرف على لسانك :

هل تعلم أن لسانك هو انعكاس و مرآة للأعضاء الداخلية الخاصة بك ؟ كما هو الحال مع جهة أو رسم خرائط القدم ، يتم فحص اللسان الذي يعكس صحة مختلف أنحاء الجسم الداخلية . يمكنك أن تتعلم الكثير عن ما يجري في مناطق معينة فقط من خلال النظر في لسانك كل صباح . أيضا ، عن طريق تنظيف لسانك ، هناك تحفيز لهذه الأعضاء الداخلية، مثلما هو الحال في العلاج بالابر أو الوخز بالإبر . ” هذه المعلومة حسب المقال الاصلي باللغة الانجليزية   ”

كيفية يتم تنظيف اللسان ؟ 

ينبغي أن يتم تنظيف اللسان على أساس منتظم ، و يفضل في الصباح . يمكن استخدام فرشاة خاصة بذلك كما ان هناك ادوات خاصة , لتنيف اللسان يتم بيعها في مراكز البيع و الصيدليات , و هي بميزات خاصة لتنظيف اللسان . و طريقة التنظيف هي : تمديد اللسان و وضع المكشطة بشكل مريح على اللسان . و الكشط بلطف من الخلف أو قاعدة اللسان باتجاه الامام , و بضربه واحده ليتم تنظيف كامل اللسان . و تكرار هذه العملية بلطف . سيتم تخليص اللسان من التراكمات و البكتريا و الرائحة الكريهة بهذه الطريقة , اطمأن سوف تعتاد على ذلك بسرعة .

 

2 تعليقات

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.