صحة العائلة

5 اسباب لتمتلك غرفة تخزين في المنزل

فكرة وجود غرفة تخزين في المنزل غير منتشرة بشكل كبير في المجتمعات العربية , هناك اهتمام كبير بغرف النوم و المطبخ و غرف الضيافة , لكن قليلون من يكترثون لوجود غرفة تخزين , في المنزل أو يضعون هذا ضمن اولوياتهم عند تصميم المنزل .

في حالى كانت مساحة المنزل ضيقة فان فكرة وجود غرفة تخزين قد تكون صعبة التحقيق , و لكن بالتصميم الجيد يمكن تحقيق هذا الهدف حتى لو كانت مساحة المنزل ضيقة , اما البيوت ذات المساحة الواسعة فليحمد اصحابها الله عز و جل على نعمته , و عليهم ان يفكروا و يخصصوا غرفة تخزين داخل المنزل .

ما أهمية  وجود غرفة تخزين في المنزل ؟

1 – غرفة التخزين هي اكبر مانع لوجود الفوضى في كل غرف المنزل , و هو ما يجعل ربات البيوت في حيرة من امرهن , فالمرأة تنظم بيتها و تعمل على ترتيبه و تنظيفه ولكنها تفاجأ بكم الاشياء المتناثرة هنا و هناك , في منتصف النهار أو اخره .

2 – غرفة التخزين تمنع التكدس داخل غرف المنزل , و هذا يعني المزيد من الغبار و سوء التهوية و كل هذا يؤثر على صحة افراد العائلة و خاصة الأطفال .

3 – تعمل غرفة التخزين عند ترتيبها و تنظيمها , على سرعة التعامل مع الاشياء و سرعة الحصول عليها عند الحاجة .

غرفة
غرفة التخزين لا تعني مكانا للفوضى

4 – يمكن ان تكون غرفة التخزين من وسائل الأمان الهامة في المنزل و ذلك عند حفظ بعض الادوات قليلة الاستعمال أو الادوات و المواد غير الامنة  , بعيدا عن متناول أيدي الأطفال , و بالطبع تأمين غرفة التخزين لمنع دخول الأطفال لها .

5 – عند تقسيم غرفة التخزين الى اقسام مختلفة يمكن ان نحتفظ بانواع مختلفة من الحاجيات , سواء ملابس شتوية في فترة الصيف , او اواني زجاجية أو احذية ..الخ , و بالتالي تخفيف الفوضى في كل اقسام المنزل .

حتى لا تتحول غرفة التخزين الى عبء آخر .

مع تأسيس غرفة تخزين في المنزل , يجب الأخذ بعين الاعتبار , جوانب مهمة كثيره منها : 

1- المواد التي يتم تخزينها في الغرفة , هي مواد نرغب باستعمالها لاحقا , لذلك يجب ان تكون الغرفة جيدة التهوية و طريقة تخزين المواد تناسب طبيعتها , مثل : امكانية تعرضها لأشعة الشمس المباشرة أو .. لا .

2- التنويع , في انواع الرفوف في غرفة التخزين بحيث , يمكن تخزين مختلف انواع الحاجيات التي نرغب في تخزينها .

 

غرف تخزيين

انواع رفوف مختلفة ل غرفة تخزين

3 – عدم اعتبار غرفة التخزين , غرفة الفوضى و عدم النظافة , بل يمكن ان تكون غرفة التخزين احدى غرف المنزل الانيقة , التي تسهل علينا الوصول الى الاشياء المخزنه و كذلك , تمنع التكدس في باقي غرف المنزل .

4 – وجود غرفة تخزين في المنزل , لا يعني تكديس ما نحتاجه و ما لا نحتاجه فيها , بل ان فكرة التخلص مما لا نحتاجه في المنزل هي قاعدة اهم من قاعدة ” التخزين ” , و حتى لو كان المرجح عدم الاستعمال او ان الاشياء قابلة للتلف فيجب التخلص منها و عدم تخزينها على اعتبار انها ستلزم يوما ما .

 

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.