صحة العائلة

” الزيتونة المباركة ” : تخفف الآلام .

زيت

أشار فريق من الباحثين الكيميائين الامريكين الى ان زيت الزيتون يحتوي على مركبات تماثل عمل عقار يسمى ” ايبوبروفين ” الذي يستخدم لتسكين الالام و مضاد للالتهابات .

اختلاف في التركيب و المفعول واحد : 

و أكد هؤلاء الباحثون في البحث الذي نُشر بمجلة علمية ان زيت الزيتون يحتوي  على مادة يختلف تكوينها الكيميائي عما هو موجود بالأدوية المسكنة إلا أن لها تاثيراً شبيها لعقار ايبوبروفين المسكن ، مشيرين الى ان الاكتشاف يثير احتمالات بان تناول الزيتون على المدى الطويل قد يساعد على الوقاية من بعض الأمراض بنفس الطريقة التي يعمل بها عقار الايبوبروفين .

جدير بالذكر هنا : 

أن هناك فرق بين استخدام مادة كيميائية صناعية مثل الموجودة في عقار الايبوبروفين و الأدوية بشكل عام  , و بين استخدام مادة طبيعية كمسكن للألم و الوجع و مكافحة الأمراض و مضاد الالتهابات . انها ” الزيتونة المباركة ”

اضافة لمن يريد المزيد من الاطلاع :

الزيتون من الأشجار المباركة و قد ورد ذكرها في القرآن الكريم سبع مرات .

و صدق العلي القدير :

( اللَّهُ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَ الْأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِن شَجَرَةٍ مُّبَارَكَةٍ زَيْتُونِةٍ لَّا شَرْقِيَّةٍ وَ لَا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُّورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَن يَشَاء وَ يَضْرِبُ اللَّهُ الْأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ )

القيمة الغذائية لثمار الزيتون :

ثمار الزيتون من الثمار الغنية بالزيت ، و كما هو معلوم فإن الزيت يتكون من الأحماض الدهنية ( Fatty Acids ) و الجليسرول ( Glycerol ) .

فيما يلي القيمة الغذائية لكل 100جرام من الزيتون و التي تدلل أنه خزان و منجم غني بفوائد و مواد مغذية تكاد لا تعد و لا تحصى :

1. بروتينات 1.5 جرام

2. زيت 13.5 جرام

3. مواد سكرية 4 جرام

4. بوتاسيوم 91 مليجرام

5. كالسيوم 61 مليجرام

6. مغنسيوم 22 مليجرام

7. فوسفور 17 مليجرام

8. حديد 1 مليجرام

9. نحاس 22 مليجرام

10. ألياف 4.4 جرام

11. كاروتين 180 ميكروجرام

12. فيتامين أ 300 وحدة

وبتحليل الزيت وجد أنه يحتوي الأحماض الدهنية التالية :

1. حمض الأولييك Oleic Acid

2. حمض البالمتيك Palmitic Acid

3. حمض الينولييك Linoleic Acid

4. حمض الاستياريك stearic Acid

5. حمض الميرستيك Myrisitic Acid

للمزيد من المقالات تابعونا على Facebook و Twitter  و +google و pinterest

 

1 تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

  • […] يمكن الانزيمات الموجودة في الثوم تساعد حتى مع الفطريات في القدم الرياضي . تناول ما يصل 2 – 4 فصوص من الثـوم الطازج ، ويضاف إلى الماء الدافئ في وعاء كبير بما يكفي لتناسب قدميك . إضافة كمية صغيرة و نقع القدمين لمدة 30 دقيقة . يمكنك أيضا تغطي كمية صغيرة من زيت الزيتون . […]