صحة العائلة

السيلفي : الصورة لا تساوي حياتك !

السيلفي : الصورة لا تساوي حياتك !

صورة السيلفي قيمتها لا تساوي حياتك بلا شك ؟

قدمتْ إحدى الصحفِ البريطانيةِ نصيحةً سيئة لقراءها  , باستخدامِ عدد من أفضلِ نماذج الهواتفِ الذكيةِ التي بإمكانها التقاط صور السيلفي .

و تبع ذلك سلسلةً من الحوادثِ التي أسفرت عن سقوطِ ضحايا من جراءِ عمليات السيلفي :

حيث وقعَ شبابٌ و فتيات في أنحاءِ أوروبا قتلى نتيجة لصدمات كهربائية ذات جهدٍ عال للغاية يصل إلى 27 ألف فولت ! ، كما وقع آخرون أرضاً من ارتفاعاتٍ عالية نتيجة لصعودهم بناياتٍ شاهقة و أماكن مرتفعة , و غيرهم أصيبوا من الأسلحةِ النارية ، أو بحروقٍ بالنار ، أو بلدغ من الثعابين ، و غيرُ ذلك .

تقليد المحترفين قد يعني الموت المحقق !

و لا شك ان هناك شباب يغامرون بتقليد محترفين , ربما يكونوا لاعبين رياضين أو حتى لاعبي ” سيرك ” أو مغامرين , و تقليد هؤلاء بدون تدريب يعني الموت المحقق , و في بلدان عربية بعض الشباب يقودون السيارات و الدراجات النارية بسرعات كبيرة و يقومون اثناء ذلك بالتقاط صور السيلفي , و هذا بلا شك , موت محقق أيضاً .

و لابد ان نذكر في موقع صحة العائلة العربية أن صورة سليفي تثير بها اعجاب أصدقائك أو تنشرها على مواقع التواصل الاجتماعي لا تساوي بلا شك ” حياتك ” , فتكون الصورة مجرد ذكرى  تحدث الناس عن مدى استهتار الانسان بحياته , و قد أمرنا الله عز و جل بالحفاظ على هذه الأمانه .

1 تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

  • […] ، إلى أن الساعات التى قضوها فى استخدامِ الكمبيوترِ و الهواتفِ المحمولة و مشاهدةِ التلفزيون و اللهو بألعابِ الفيديو و الاستماع […]