صحة العائلة

صنع شامبو طبيعي يمنع سقوط الشعر و يحارب القشرة

صنع شامبو طبيعي يمنع سقوط الشعر و يحارب القشرة

ما الفرق بين الشامبو الطبيعي و الشامبو الصناعي؟

الشامبوهات الصناعية المختلفة قد تقوم بعمل رائع في تنظيف الشعر و فروة الرأس و لكن يشكو كثيرون من كون الشامبوهات تحتوي أيضا على مواد كيميائية لها أضرار جانبية و التي يمكن أن تجرد الشعر من الزيوت الأساسية التي تعزز صحة و تألق الشعر و قد تسبب حكة في فروة الرأس و قد تسبب الشامبوهات الصناعية عدة مشاكل أخرى في فروة الرأس , كما أن الأطفال بشكل خاص يعانون من تأثيرات الشامبوهات الصناعية على فروة الرأس . من ناحية أخرى ، الشامبوهات الطبيعية تعتمد على المكونات الطبيعية التي تحافظ على الزيوت الأساسية للشعر ، و تعزز تغذية الشعر و فروة الرأس . و هنا بعض وصفات الشامبو الطبيعي البسيطة

طرق صنع شامبو طبيعي يمنع سقوط الشعر و يحارب القشرة :

ندى الجبل

شامبو متعدد الأغراض ، وطريقة العمل خلط 2 ملعقة طعام من إكليل الجبل المجفف و 2 ملعقة شاي من الصابون السائل نضعهم في 20 أوقية من الماء المقطر.
الروزماري أو ( اكليل الجبل ) هو منشط لبصيلات الشعر الطبيعية التي تمنع كل من تساقط الشعر و ظهور الشيب و يمنع قشرة الرأس .

الخزامي

ثمة خيار آخر لصنع شامبو طبيعي يتمثل في الجمع بين 2 ملعقة طعام من الخزامى المجفف مع الصابون السائل و الماء المقطر . الخزامى لا يعزز نمو الشعر فقط ، مثل إكليل الجبل ، و لكن يساعد الخزامي أيضا الشعر على انتاج الدهون ، و يغذي فروة الرأس والشعر , و لصناعة شامبو فائق يمكن الجمع بين الخزامى و إكليل الجبل لمنع تساقط الشعر و تعزيز نمو الشعر و للحصول على فروة رأس صحية , و هي طريقة فعالة لصنع شامبو طبيعي .

النعناع

ل شامبو أكثر قوة و فاعلية يمكن إضافة 2 ملعقة طعام من النعناع المجفف ( و في حال استخدام زيت النعناع ، استخدام عدد قليل من القطرات) يتم اضافتهم إلى مزيج الروزماري و الخزامى. النعناع سيجعل رائحة الشامبو رائعة ، و فيه أيضا مواد قابضة تعمل على تطهير الشعر الدهني و فروة الرأس .

 

6 تعليقات

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.