صحة العائلة

كيف تقوي عضلات البطن

كيف تقوي عضلات البطن

إن أجسامنا مكيفة جينياً على كيفية خسارة أو زيادة الوزن . ومن المثير للانتباه ، بالدرجة الأولى هو أن أول مكان يزداد  الوزن به هو آخر مكان سيتم فقد الوزن منه . كما أننا لا نستطيع تخفيض الوزن في الجزء الذي لا نحبه فقط . عندما نفقد الدهن من جسمنا في مكان ما، فنحن نفقد بوصات في كل مكان آخر  , حتى الأماكن التي لا نريد خسارة الوزن بها.
تكمن مشكلة عضلات البطن في أننا لا نقوم بتمرين هذه العضلة عموماً في الحياة اليومية. فهي لا تتأثر بالنشاطات اليومية مثل صعود الدرج أو الانحناء أو التمدد أَو المشي . لذا، يجب أن نقوم بجهد كبير لإعادة الوضع إلى ما كان عليه قبل اكتساب الدهون في منطقة البطن . يجب أن تكون الحركات صغيرةَ وتحت السيطرة وتعتمد على الجهد الموضوع في التمرين للحصول على نتائج جيدة.

مرة أخرى وأثناء الحمل، وبينما ينمو الطفل الرضيع في الداخل تبدأ العضلة بالتمدد (المستعرض). و يسبب ضعف عضلات البطن و تمددها بعد الولادة مسببا ترهل البطن.
وعلى أي حال فإن قلة التمارين خصوصا لهذه العضلة هو الذي يسبب ترهلها وظهورها بشكل متدلي .

فيما يلي مقولات و اعتقادات خاطئة حول خسارة الوزن في منطقة البطن و في المقابل المعلومة الطبية الصحيحة لهذه المقولات ..


المقولة 1 : إن التركيز على تمارين وسط الجسم يساهم في تخفيف الدهون الجانبية.

 

الحقيقة:

لا تستطيع تخفيض الدهن في منطقة معينة بالتمارين فقط. و المنطقة البطنية ليست استثناء . لذا إذا رغبت في الحصول على معدة مسطحة و عضلات بطن قوية ، فخسارة الوزن الزائد حول هذه المنطقة هو الحل. ويكون ذلك بخسارة الوزن من كافة إنحاء الجسم بالتساوي عن طريق حرق السعرات الحرارية والتمارين.

المقولة 2: يجب أن تقوم بالكثير من التمارين البطنية
الحقيقة:
الإفراط في القيام بتمارين شد البطن سوف يقل من طول عضلات البطن فقط ، ارفع رأسك للخلف وسيبدو شكلك سيئا حقا. لتقليل الدهون من الجسم، يجب أن تقوم بعمل تمارين المعدة وتناول أطعمة مغذية. قم بحرق سعرات حرارية أكثر مما تتناوله. هذا يساعد على حرق المزيد من الدهون المخزنة، وتقليل الوزن. بالإضافة فأن التمارين المخصصة للمعدة مع الحمية الغذائية الصحية تساعد الجسم على زيادة الكتلة العضلية ، و العضلات تحرق الدهون, و هذا ينطبق على عضلات البطن . 

 

المقولة 3: التمرين أهم من الغذاء
الحقيقة:
تعد الحمية إحدى العناصر الأساسية عند محاولة التخلص من دهون المعدة و شد عضلات البطن . قم بتنظيم المغذيات. ركز على البروتين، الخضار ، الفواكه، والأشربة الخالية من السعرات مثل الشاي الأخضر، والماء. مع تجنب كل أشكال السكريات.


المقولة 4: يجب أن تقوم بتمرين المعدة كل يوم
الحقيقة:
الحقيقة بأنك لست بحاجة لتمرين عضلات البطن كل يوم. بدلا من ذلك، يجب أن تقومي بالتمارين مرتان في الأسبوع مع استعمال تمرين غير تقليدية، مثل تسلق الجبال ، القفز بالحبل واستعمال الكرة لتقليل التوتر على أسفل الظهر. تجنب تمارين المعدة اليومية وركز على التمارين التي تحرك كل أجزاء الجسم.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.