صحة العائلة

التخلص من ترهلات البطن .

التخلص من ترهلات البطن .

كيف أتخلص من ترهلات البطن ؟

كثيرون يبحثون عن اجابة عن هذا السؤال , و يصدمون بعشرات البرامج التي يحاولون تطبيقها و لكنها لا تجدي نفعا و تسبب لهم الضرر أكثر مما تنفعهم , اذا كنت تريد حلولا عملية لمشكلة ترهلات البطن فأنت بالمكان الصحيح , فليس مطلوبا منك أن تتسلق الجبال و لا تأخذ مزيجا غريبا من عدة اعشاب قد تصيبك بألم مزمن في معدتك , و لا أن تمارس رياضة عنيفة , لكي تتخلص من ترهلات المعدة , هنا سأقدم لك  نصائح متعددة تساعدك على التخلص من ترهلات المعدة , و حقائق تغير بعض المفاهيم السائدة حول فقدان الوزن  !

  • لن تتخلص من ترهلات المعدة و جسمك بأكمله مترهل :

لن تفقد الدهون في منطقة البطن و الدهون تحيط بالبطن من كل جانب  , هناك حقيقة طبية و هي أن أول ما اكتسبته من الدهون هو آخر ما ستفقده من هذه الدهون .

اقرأ أيضا : 15 طريقة عملية لحرق الدهون 

لذلك هناك خطأ شائع بل خدعة متداولة و هي مارس هذه التمارين , و ستحصل على معدة مسطحة في 5 ايام فقط  ! 5 ايام فقط و الدهون متكدسة منذ سنوات هذا لا يعقل .

عليك ان تتخلص من الدهون الزائدة في كافة أنحاء جسمك و في المنطقة المحيطة بالبطن و ستخسر بعد ذلك دهون البطن الزائدة , خسارتك للسعرات الحرارية الزائدة و للدهون الزائدة بالتمارين المنتظمة و تنظيم تناول الطعام و تناول الأطعمة الصحية  , ركز على البروتين ، الخضار ، الفواكه ، و الأشربة الخالية من السعرات مثل الشاي الأخضر، و الماء , مع تجنب كل أشكال السكريات . كل ذلك سيكسبك  جسما رشيقا تماما كما في مخيلتك !

ربما يهمك ايضا : الادوية التي تزيد الوزن 

  •   قليل دائم خير من كثير منقطع !

هذه الحقيقة الهامة يجب أن تلازمك في طريقك ل التخلص من ترهلات البطن

الحماس وحده لا يكفي , تبدأ بحماسة زائدة و تحلم بالتخلص من الدهون و من ترهلات البطن للحصول , على جسم رشيق و جذاب, فترتكب الخطأ الكبير ,  تبدأ بقوة و تمارس التمارين بنهم شديد ,  ثم  تتعب و تمل حينما لا ترى النتائج المرجوة خلال فترة قصيرة ,  فتكون النتيجة المؤسفة  , تتوقف .

من البداية ضع برنامجا بسيطا يناسبك و يناسب سنك و طبيعة عملك  , نصف ساعة صباحا و نصف ساعة مساءا , يوميا و يوم راحة في الاسبوع ,تمارس خلالها تمارين تناسب جسمك ايضا .

لا تندفع و لا تتهور .

مثال / رجل وزنه 140 كلجم , و لم يمارس الرياضة منذ 20 عاماً ,  انتابته حماسة شديدة لممارسة التمارين الرياضية , و التخلص من ترهلات البطن في اسبوع فقط ,  كيف ستحصل هذه المعجزة ؟

ببساطة عليه ان يصعد الى الدور الرابع عشر يوميا  مرة صباحا و مرة مساءا  فقط , و يفضل ان يكون مسرعا في الصعود خاصة ,لحرق مزيدا من الدهون .

ربما يهمك ايضا : 5 اعشاب تخفف الوزن

و ما النتيجة لهذا الكابوس ؟

هل هو ألم لا يطاق في المفاصل فقط ؟ ربما , اعتقد هذه اقل الاضرار ! و توقف عن التمارين بعد يومين مع كراهية لممارسة الرياضة لمدة سنتين على الاقل , رجل بهذا الوزن يحتاج الى التخلي عن السيارة قليلا و الذهاب الى الاماكن المحيطة سيرا على الاقدام و برنامجه الرياضي أول شهر سيكون مفاجأة فهو لا يحتاج الى خبراء , فقط 15 دقيقة مشي أول اسبوعين , صباحا و مساءا , و تدريجيا و حينما يعتاد الجسم , 5 دقائق زيادة كل اسبوعين ,بعد شهرين و حينما يبدأ الجسم بالتكيف على نظام لم يعتاد عليه منذ سنوات طوال , نبدأ بالحديث عن تمارين المعدة و التخلص من ترهلاتها , كم هي كارثية ستكون النتائج لو فكر رجل بدون أي لياقة بدنية بتقليد تمارين يمارسها رجل يمارس الرياضة منذ سنوات طوال !

  • الغذاء لا الدواء :

هل أنت صاحب ارادة ! لا تتسرع بالإجابة أبدا .

اذا كان جوابك نعم , فأثبت بالقول لا بالفعل أنك عازم على التخلص من دهون البطن الزائدة و من ترهلات البطن التي تزعجك .

حاول ألا تتناول أي طعام بعد السابعة مساءا او لنقل الثامنة , أما أن تبدأ الحفلة بعد الحادية عشر مساءا و تنتهي  على الواحدة بعد منتصف الليل ,فلا تكلمني عن التمارين الرياضية بعد ذلك . كما أن عليك أن تتناول الأطعمة الصحية :

ركز على البروتين، الخضار ، الفواكه، و الأشربة الخالية من السعرات مثل الشاي الأخضر ، و الماء. مع تجنب كل أشكال السكريات.
هذه النصائح هي نصائح واقعية تساعدك على التخلص من ترهلات البطن الزائدة , أتمنى ان تكون استفدت منها.

2 تعليقات

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

  • […] على أكمل وجه ، يزول التضخم و الانتفاخ خصوصاً في منطقة البطن ، كما يتم تخفيف الوزن و التخلص من مشاكل الهضم ايضا […]

  • […] على أكمل وجه ، يزول التضخم و الانتفاخ خصوصاً في منطقة البطن ، و يمكن أن يتم تخفيف الوزن و التخلص من مشاكل الهضم […]