صحة العائلة

لماذا لا أفقد وزني ؟!

لماذا لا أفقد وزني ؟!

لماذا لا أفقد وزني ؟

مترجم

د . ماري جيمس
لا زلت أتذكر المريضة التي كانت تبكي نتيجة  الصراعات المستمرة لها مع الوزن . قالت لي فجأة ، ” هذا ليس عدلا ! ” و قالت إنها لا يمكن أن تفهم  رغم أنها  كانت ” تفعل كل الأشياء الصحيحة” لانقاص وزنها ، و لكنها لا ترى  أي تغيير حقيقي في فقدان الوزن .

الضغوط الاجتماعية على النساء لتكون نحيفة و شابة لا يساعد. العديد من الأسباب التي تؤدي الى  اكتساب الوزن – أو عدم فقدانه  – تحتاج تغيير طوال حياتك . ما عملته  في العشرينيات أو أوائل الثلاثينيات ربما لن تساعدك على فقدان الوزن الآن ، رغم اتباع  نظام غذائي و حمية  و ممارسة الرياضة .

الحقيقة أن فقدان الوزن يخضع للعديد من العوامل ! هناك الكثير من الأسباب الأخرى لزيادة الوزن و عدم القدرة على فقدانه . بمجرد فهم الاسباب الأكثر ملاءمة بالنسبة لك ،ستكون على مسار أكثر فعالية تجاه السيطرة على الوزن .

طالع ايضا / 15 طريقة فعالة لحرق دهون الجسم الزائدة

[adss1]

من هنا

ما الذي يمنع فقدان وزنك ؟
1. يمكنك أن تكون على استعداد لانقاص وزنك ، و لكن هل جسمك يفعل ؟
تكتسب النساء الوزن بسهولة أكبر عندما يكون نظامها غير متوازن  – و خاصة خلال انقطاع الطمث و عند  سن اليأس عندما تزيد معدلات التستوستيرون / الاستروجين عن النسبة الطبيعية . على الرغم من أن هرمون تستوستيرون يمنع زيادة الدهون في الرجال ، يمكن أن يكون له تأثير عكسي في النساء . هرمون الاستروجين في سن اليأس أقل أيضا يضعف حساسية الأنسولين ، و هذا يزيد احتمال الدهون في البطن .

ما هو أكثر من ذلك ، انخفاض أداء الغدة الدرقية تعزز زيادة الوزن العنيد ، في حين أن مستويات الكورتيزول المرتفعة بسبب اختلالات الغدة الكظرية تزيد الرغبة الشديدة في الأطعمة غير الصحية ، و تسبب زيادة الدهون الخاص بك . PMS يمكن أيضا أن يسبب الرغبة الشديدة في الكربوهيدرات في كثير من النساء .

كل هذه التأثيرات الهرمونية أو مجموعة منها قد تمنعك من فقدان الوزن – على الرغم من الجهود التي تبذلونها لنظام غذائي صحي و ممارسة الرياضة .

2 . هل تتناول كميات أقل من الطعام و لكنك لا تفقد الوزن ؟
هل ” أكل أقل و مزيد من التحرك” “ eat less and move more ”  يبدو مألوفا ؟ في حين أن المعادلة قد تكون دقيقة ، انها بسيطة . كمية الطاقة المحترقة تعتمد على معدل الأيض لدينا ، و التي تختلف على نطاق واسع و تتأثر بعدة عوامل ، بما في ذلك وظيفة الغدة الدرقية ، و النظام الغذائي و النشاط البدني .

للأسف لكثير من متبعي الحميات ،  تناول كميات أقل من الطعام يمكن أن يؤدي في الواقع إلى زيادة الوزن ! عند الشعور بنقص بشدة في السعرات الحرارية ،  جسمك لا يعرف إذا كنت جائعا أو متبعا لنظام غذائي قاس  . ببساطة يستشعر الخطر و يخفض معدل الأيض القاعدي الخاص بك ( BMR ) للحماية من فقدان الوزن – أحد الأسباب التي غالبا ما  تسبب كسب الوزن عند بمجرد العودة إلى النظام الغذائي الخاص بك .

تماما كما كنت يمكن أن تبطئ عملية التمثيل الغذائي الخاص بك ، يمكنك أيضا تعزيز ذلك. تجنب اتباع نظام غذائي مدمر  ، و تناول نظام غذائي غني بالألياف و لكنها منخفضة في الكربوهيدرات المكررة و الدهون المشبعة ، و استخدام الأعشاب لدعم التمثيل الغذائي الصحي و منع تخزين الدهون يمكن ان يجعل جميع الفرق كبير .

3. هل تتناول الطعام الذي يجعلك جائعا ؟
حتى لو كنت ما تأكله ، قد يفاجأ في أنواع معينة من الأطعمة كيف يمكن أن تزيد من الرغبة الشديدة ، و تشجيع زيادة الدهون أو بالفعل تبقى لكم من الشعور بالشبع حتى عندما كنت قد أكل وجبة جيدة . لنلقي نظرة فاحصة على ما هو في طعامك – و ما يمكن أن تقوم به لوزنك .

ماذا يوجد في طعامك —————- ما تقوم به لوزنك
– البروتين  : له تأثير أقوى على الشبع. الدهون لديه الأقل.
– الألياف الغذائية : باختصار المزيد من الألياف يعني عموما كسب أقل في الوزن  ، لما له من آثار على الشعور  بالامتلاء و التخمة .
– مؤشر نسبة السكر في الدم ( GI ) يعكس إلى أي مدى يزيد الغذاء نسبة السكر في الدم لدينا : الأطعمة التي تزيد نسبة السكر في الدم GI (مثل الحلويات و الكربوهيدرات المكررة ) يمكن أن تجعل الشهية ترتفع عن طريق حفز ارتفاع في نسبة السكر في الدم و الانسولين ، و تعزيز مقاومة الانسولين ، مما يشجع على زيادة الدهون .
– شراب الذرة عالي الفركتوز : و خلاف الجلوكوز ، الفركتوز لا يمكن أن يحفز الشبع . و النتيجة نحن نستمر بالأكل .
– المحليات الاصطناعية : قد تكون لديها صفر السعرات الحرارية ، و لكنها ترتبط بزيادة الوزن .
– الأغذية عالية الدهون ، و الأطعمة الغنية بالسكر :  الافراج عن المواد الكيميائية التي تجعلنا نتوق أكثر.  كوابح الشهية الطبيعية الموجودة في الجسم لا تعمل مع مثل هذه الاطعمة بالكفاءة المطلوبة ، و خاصة بالنسبة للنساء .
الحقيقة حول فقدان الوزن والحفاظ عليه
أكبر حقيقة عندما يتعلق الأمر ب فقدان الوزن هي أن  كل واحد منا حالة فريدة من نوعها . تقريبا في كل مرة أتحدث مع امرأة محبطة من محاولة انقاص وزنها مرة أخرى و مرة ​​أخرى ، و أنا أشعر بالإحباط أيضا ! بدلا من الإجابات الحقيقية ، و جميع الكتب و المجلات و الأطباء TV تواصل تركيزها على أحدث نظام غذائي المشاهير أو ” الغذاء الجيد مقابل السيئ ”  دون الأخذ بعين الاعتبار حقا كيف يعمل جسم المرأة .

فقدان الوزن و الحفاظ عليه حقا هو ممكن بمجرد رعاية أي قضايا خفية مثل عدم التوازن الهرموني أوأن عملية الأيض بطيئة . يمكنك حتى أن تكون تعاني من مجموعة من الاختلالات . أفضل طريقة للكشف عن وجود خلل أنك لم نعرف هل كان هو اتخاذ الشخصي لتخفيف الوزن سريع لدينا.

الآن هو الوقت المناسب للسماح أحكامك تذهب عن نفسك . مع المعلومات الصحيحة ، يمكنك الوصول إلى أهدافك و فقدان الوزن لتبدو و تشعر بقدر كبير من التقدير لذاتك .
المقال الاصلي

للمزيد من المقالات تابعونا على Facebook و Twitter  و +google و pinterest

1 تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

  • Cca. egy órával ezelött beszéltem valakivel, aki Erasmus-diák volt néhány évvel ezelött Budapesten. Ezt említette meg Ophélie Bretnacher ügyével kapcsolatban : "A fiúk körében ismeretes volt egy szokás. Ha ittak, kimentek a Lánchidra és ott a korláton kivüli viszonylag széles szegélyen gyalogoltak egy szakaszt. Ez egyféle &qa;Ãobátorst¡g-próbu" volt. " (Hogy lány tette volna meg ezt, arról nem hallott. )